Logo 2 Image




وزير الأوقاف يرعى فعاليات اليوم الخيري لصندوق الزكاة في بلعما

افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة، اليوم الثلاثاء، فعاليات اليوم الخيري واليوم الطبي المجاني في قضاء بلعما بمحافظة المفرق.
واشتمل اليوم الخيري على توزيع 400 قسمية شرائية و300 طرد غذائي على أسر فقيرة ومحتاجة في قضاء بلعما، ومساعدات نقدية على 50 طالبا و 50 يتيما بواقع مئة دينار لكل منهم، إضافة إلى توزيع نحو 200 حقيبة مدرسية مجهزة بالقرطاسية اللازمة، واستفادة أسرة محتاجة من مشروع تأهيلي.
وقال الخلايلة، إن الوزارة وبناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقاء سابق جمع جلالته بمجلس إدارة صندوق الزكاة تعمل على تكثيف أنشطة الصندوق والأيام الخيرية في مختلف مناطق المملكة وتفقد الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأضاف خلال الافتتاح الذي حضره مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، ومدير قضاء بلعما موفق عطالله سايج، أن وزارة الأوقاف دأبت على إقامة ملتقيات وعظ وإرشاد وأيام خيرية وطبية مجانية في جميع محافظات المملكة، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة عدد الأسر الفقيرة، والأيتام، وطلبة العلم المستفيدين من برنامج الرواتب الشهرية الثابتة والمشاريع الإنتاجية التي يقدمها صندوق الزكاة.
ووجه الوزير المعنين في مديرية أوقاف المفرق لإجراء دراسات للأسر الفقيرة في بلعما، للاستفادة من المشاريع الإنتاجية لتكون منتجة ومكتفية ذاتية، إضافة إلى ترميم عدد من المنازل التي بحاجة للصيانة.
وأوضح أن بعض أموال استثمارات الوقف تذهب لصندوق الزكاة في إطار تحقيق رسالة وزارة الأوقاف ورؤيتها، إذ أنها تنفق على العديد من البرامج كرعاية المساجد، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك تنفيذا للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟